عالم سمسم للمسرح
أسرة عالم سمسم للمسرح ترحب بكم وترحب بآرائكم ومشاركتكم فى المنتدى
عالم سمسم للمسرح

أدب - فن - مسرح - ثقافة نقد تراث
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قريبا بالاسواق المجموعة القصصية الأولى البهلوان للكاتب والصحفى والمخرج المسرحى سامى النجار دراسة وتقديم الروائى وكاتب الأطفال فريد محمد معوض
انتظروا جريدة الموعد الرياضية فى ثوبها الجديد
قريبا فى الأسواق مجلة دنيا النجوم فى ثوبها الجديد أجرئ الحوارات الصحفية أخبار أهل الفن و الأدب
سامية والذئب مجموعة قصصية للأطفال للكاتب سامى النجار
سلوى والمكتبة قصص جديدة للأطفال للكاتب سامى النجار
قريبا بالاسواق رواية عيون تلمع فى الخريف للكاتب محمود عبد الله محمد والتى سوف يحولها الكاتب إلى مسلسل تلفيزيونى
صدور المجموعة القصصية حكايات الجد مشعل للكاتب محمود عبد الله محمد عن الهيئة العامة للكتاب وهى مجموعة قصص للطفل
تحت الطبع مسرحية الفراشة الزرقاء وهى مسرحية للطفل للكاتب سامى النجار
قريبا بالاسواق ديوان شعرى جديد بعنوان آه يا بلد للكاتب سامى النجار
صدور المجموعة القصصية ريحان والحقيبة البنية للكاتب محمود عبد الله محمد
أسرة عالم سمسم ترحب بالميدع زين العابدين فمرحبا به ونتمنى منه المشاركة بأعمالة الرائعة

شاطر | 
 

 أيها الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسراء الصاوي



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
العمر : 29
الموقع : دمياط الجديدة

مُساهمةموضوع: أيها الرجال   السبت 12 مارس 2011 - 23:54

أيها الرجال

أيها الرجال انتبهوا ........... ما سأقوله سهم نافذ قد يصيب وقد يخطئ ، اعلموا أن كلامي ليس إدانة لأحد ولا شكوى ولا إقرار وإنما إعلاء لكلمة الحق.

كم من الأوقات ظلمتم المرأة وأهدرتم حقوقها بدعوة الإيمان والرجولة والقوامة وتشدقتم بالعادات والتقاليد وحقوقها وأنتم أول من خرقتوها ، لكن لاننكر الرجال المحترمين الذين قدسوا النساء وأشعلوا هامتها نوراً و ضياءاً. يظن الرجل أن المرأة ضعيفة بحكم تكوينها الجسمي والنفسي والعاطفي ، لكن أحب أوضح للسادة أن عاداتكم وتقاليدكم هي من صنعت منها مثال للضعف والاستكانة..

تعالوا معي نستعرض قوتها وضعفها معاً ولكم الكلمة الأخيرة بعد ذلك .. عندما تحب المرأة تحب بجد بكامل قوتها وكل جوارحها وكل عضو بجسدها ، إن أحبت أعطتك الحنان والحب والحياة وأنارت طريقك فأصبحت النبراس الذي تهتدي به ، إن أحبتك أصبحت عينك التي تري بها وعقلك الذي تفكر به وقلبك الذي تهوي به وحياتك التي تحيا لها ، إن أحبتك المرآة حولت حياتك لجنة بها كل الألوان ووسعت بيتك ورأيت فيه كل الجمال والورد والرياحين . جعلتك تاجاً فوق رأسها ، نبراساً لهدايتها ، علماً لدولتها ،ملكاً لدنيتها ، مالكاً لروحها وقلبها ،نوراً لوجهها ، عكازاً لأزمتها ، سنداً ومؤنساً لوحشتها. إن أحبتك أعطتك ما لا يخطر على بالك أبداً..

وإما إن كرهتك فاستلم سيدي ، كما حولت حياتك لجنة حولتها لجحيم لا ترى فيها سوى لون الجمر الملتهب ولا ترى سوى الشوك المتقد وزبانية جهنم ،لضيقت البيت وجعلته قابضاً عليك ، حولته لقبر موحش مخيف. إن كرهتك أصبحت كابوساً في يقظتك وشيطاناً في منامك ، وأصبحت قدمك للهلاك ومنبعاً للظلام ، جعلتك طريقاً لتدوس عليه وحولت كل مظاهر الحنان التي تسميها ضعفاً إلى قوة خارقة لا تخطر على بال أحد ، فهي أخطر من الشيطان ، فالشيطان تستطيع التخلص منه بالاستعاذة منه أما هي فكيدها غلب كيد الشيطان ، ولا تستطيع كسبها سوي بالود والحنان إ إن لاقت منك التهكم والسخرية رأتك ما لا يخطر على بالك من الذنب والنكد وليس بدافع النكد ذاته ، بل لتريك قوتها ومدي تحول ضعفها لبركان يحرق ويدمر ليس فقط نفسه بل ومن حوله أيضاً ... احذروااااااااا أيها الرجال ، المرآة كائن حساس ورقيق لكن الرقة قد تنقلب في يوم إلى حيوان كاسر ذات أنياب مدببة مخيفة .. ولا أقلل من قدرها بل علو لها ... والآن أي الطرق تريدون أن تسلكوه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيها الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم سمسم للمسرح  :: حوارات فنية وأدبية-
انتقل الى: