عالم سمسم للمسرح
أسرة عالم سمسم للمسرح ترحب بكم وترحب بآرائكم ومشاركتكم فى المنتدى
عالم سمسم للمسرح

أدب - فن - مسرح - ثقافة نقد تراث
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قريبا بالاسواق المجموعة القصصية الأولى البهلوان للكاتب والصحفى والمخرج المسرحى سامى النجار دراسة وتقديم الروائى وكاتب الأطفال فريد محمد معوض
انتظروا جريدة الموعد الرياضية فى ثوبها الجديد
قريبا فى الأسواق مجلة دنيا النجوم فى ثوبها الجديد أجرئ الحوارات الصحفية أخبار أهل الفن و الأدب
سامية والذئب مجموعة قصصية للأطفال للكاتب سامى النجار
سلوى والمكتبة قصص جديدة للأطفال للكاتب سامى النجار
قريبا بالاسواق رواية عيون تلمع فى الخريف للكاتب محمود عبد الله محمد والتى سوف يحولها الكاتب إلى مسلسل تلفيزيونى
صدور المجموعة القصصية حكايات الجد مشعل للكاتب محمود عبد الله محمد عن الهيئة العامة للكتاب وهى مجموعة قصص للطفل
تحت الطبع مسرحية الفراشة الزرقاء وهى مسرحية للطفل للكاتب سامى النجار
قريبا بالاسواق ديوان شعرى جديد بعنوان آه يا بلد للكاتب سامى النجار
صدور المجموعة القصصية ريحان والحقيبة البنية للكاتب محمود عبد الله محمد
أسرة عالم سمسم ترحب بالميدع زين العابدين فمرحبا به ونتمنى منه المشاركة بأعمالة الرائعة

شاطر | 
 

 العميد أحمد حسن بقلم ابراهيم عامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
الموقع : http://samypress.blogspot.com

مُساهمةموضوع: العميد أحمد حسن بقلم ابراهيم عامر   الأربعاء 24 فبراير 2010 - 19:33

العميد الجديد أحمد حسن.. بعد المباراة رقم 170:
كسبنا..بخبرة الملعب
نواجه الجزائر بروح جديدة.. وهدفنا الدفاع عن اللقب
أكد قائد منتخب مصر لكرة القدم أحمد حسن أن سعادته لا توصف ببلوغ فريقه الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في أنجولا إثر تغلبه علي الكاميرون 3-1 خاصة أنه حقق انجازين شخصيين خلال المباراة من خلال انفراده بالرقم القياسي المحلي لعدد المباريات الدولية التي خاضها "170 مباراة". وتسجيله هدفين.
وتفوق حسن علي النجم السابق حسام حسن بمباراة واحدة ليصبح أكثر لاعب أفريقي خوضاً للمباريات الدولية أيضاً. وقال "سعادتي لا توصف. وأنا سعيد جداً لأن وجودي في صفوف المنتخب يفيد الفريق وبالتالي مازلت قادراً علي العطاء".
وأضاف مازحاً "أنا سعيد أيضاً لأنني سجلت ثلاثة أهداف في مباراتي الدولية ال170: واحد خطأ في مرمي فريقي. واثنان في مرمي المنتخب المنافس".
وتابع "السعادة تغمر جميع أفراد المنتخب بعد أن تخطينا المنتخب الكاميروني القوي الذي كان من أبرز المرشحين لإحراز اللقب".
واعتبر أن خبرة المنتخب المصري لعبت دورا كبيرا بقوله "العبرة في الخبرة داخل الملعب وهي كانت مفتاح فوزنا في المباراة. وكان بالإمكان الخروج بعدد أكبر من الأهداف".
وعن المواجهة المرتقبة ضد الجزائر. قال حسن. الفائز باللقب الأفريقي ثلاث مرات أعوام 1998 و2006 و2008: "نأمل أن يقدم المنتخبان مباراة تليق بسمعة الكرة العربية. ولا شك أن الفوز سيعطينا دفعة معنوية هائلة لمواجهة الجزائريين وقد جئنا إلي أنجولا وفي نيتنا الدفاع عن لقبنا".
وكان أحمد حسن قد حطم الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية "170 مباراة" بعد مشاركته في مباراة بلاده ضد الكاميرون.
وكان حسن "34 عاما" عادل الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الشهير حسام حسن في المباراة الاخيرة لمنتخب بلاده في الدور الاول ضد بنين قبل ان ينفرد به.
وكان احمد حسن حطم رقما قياسيا اخر لحسام حسن في البطولة من خلال مشاركته فيها للمرة الثامنة فانفرد بالرقم القياسي في عدد المشاركات الذي كان يحمله بالتساوي مع حسام حسن وحارس المرمي العاجي الان جوامينيه.
يذكر ان الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية يوجد بحوزة حارس مرمي الهلال ومنتخب السعودية محمد الدعيع برصيد 181 مباراة دولية.
وكان احمد حسن ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب مصر باللقب القاري للمرة الخامسة عام 2006 بتسجيله 4 اهداف وتتويجه افضل لاعب في البطولة. وتألق ايضا في النسخة الاخيرة في غانا وقاده الي احراز اللقب.
وتوج حسن باللقب القاري ايضا عام 1998 في بوركينا فاسو. وهو يطمح الي لقب رابع في مسيرته علي غرار حارس المرمي عصام الحضري في انجاز غير مسبوق علي الصعيد القاري.
ويعتبر حسن من افضل لاعبي خط الوسط الذين انجبتهم الملاعب المصرية. فهو يتمتع برشاقة كبيرة تساعده كثيرا علي الركض في مختلف ارجاء الملعب بالاضافة الي مراوغاته وتمريراته الحاسمة التي جعلت منه صانع ألعاب مميزاً.
صنع حسن لنفسه اسما في الدوري التركي وبات احد افضل نجومه من خلال تألقه مع كوكالي سبور "1998-2000" ودينيزلي سبور "2000-2001" وجنكلربيرليجي "2001-2003" وبشيكتاش "2003-2006". قبل ان يفاجئ الجميع بالانتقال الي اندرلخت البلجيكي الذي توج معه باللقب المحلي عام 2007 والكأس البلجيكية عام 2008 والكأس السوبر البلجيكية عامي 2006 و2007. وعاد حسن الي بلاده التي انطلقت منها مسيرته الكروية مع اسوان موسم 1996-1997 "15 مباراة و7 اهداف" والاسماعيلي موسم 1997-1998 "22 مباراة و6 اهداف". لكن هذه المرة للدفاع عن الوان الاهلي مباشرة بعد الكأس القارية في غانا وساهم معه في احراز اللقب المحلي مرتين.
يذكر ان حسن خاض اولي مبارياته الدولية في 29 ديسمبر 1995 في مباراة ودية ضد غانا وقد نجح في تسجيل 31 هدفا في 170 حتي الآن.
رئيس الوزراء يهنئ
المنتخب لفوزه علي الّاميرون
كتب رفعت خالد:
أرسل د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة للمنتخب المصري لفوزه بثلاثة أهداف علي منتخب الكاميرون في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية هنأهم فيها بالأداء الكروي المتميز والذي اتسم بروح الفريق وأثمر فوز أسعد شعب مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samypress.yoo7.com
 
العميد أحمد حسن بقلم ابراهيم عامر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم سمسم للمسرح  :: أخبار خفيفة-
انتقل الى: